منتديات صيدليات الدكتور جمال فراج

منتدي يختص بالادويه والارشادات الصحيه والنصائح الطبيه والثقافه الاسلاميه والادويه البيطريه وكل مايتعلق بالصيدله والطب
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الجلسرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 297
تاريخ التسجيل : 06/07/2010

مُساهمةموضوع: الجلسرين   الخميس يوليو 15, 2010 12:41 am



الجليسرين السائل قوامه ثقيل مثل العسل

ويوجد لدى العطار والصيدليات ...

والجلسرين علاج لسرطان الجلد:
أكد بحث جديد أجراه الأطباء في الصين أن لسائل الجليسرين قيمة علاجية وفوائد صحية كبيرة، ويحسّن نضارة البشرة وحيويتها ووظائفها، وقد يساعد على علاج حالات الإصابة بالأورام الجلدية.

وقال الباحثون في مجلة “بحوث طب الجلدية”، إن الجليسرين مادة طبيعية كحولية جاذبة للماء، يتواجد بصورة شائعة في مستحضرات العناية بالبشرة بسبب جاذبيته للماء وحفظه للرطوبة، فيجعل الجلد يبدو بمظهر أفضل.

ووجد العلماء أن الجليسرين قد يعمل كإشارة لمساعدة خلايا الجلد مباشرة أثناء مراحل نضوجها الأربع الطبيعية، حيث تبدأ حلقة لا نهائية من إنتاج خلايا جلدية، فتنتقل الشابة منها إلى الطبقة الأعمق وتتوقف عن التضاعف لتصبح خلايا سطحية ناضجة تفرز مواد دهنية لمساعدة الجلد على تشكيل حاجز وقائي قبل موتها.

ويرى الخبراء أن بإمكان الجليسرين، وهو سائل متوفر وغير مكلف،أن يساعد على تخفيف أعراض بعض الأمراض الجلدية كالصدفية وسرطانات الجلد غير الميلانوما، التي تنتج عن تكاثر ونضوج غير طبيعي للخلايا الجلدية، كما قد يساهم في تسريع التئام الجروح.

وقد لاحظ الباحثون دور الجليسرين في نضوج خلايا الجلد أثناء دراستهم لأنزيم “فوسفولايبيز-د” الذي يحول الدهون في غشاء الخلية الخارجي الواقي إلى إشارات، موضحين أن الغشاء البلازمي الذي يغلف الخلية يتكون من طبقتين من الدهون المفسفرة، تجنبه الاختلاط مع الخلايا الأخرى، وتشكل حاجزا إضافيا يحمي جميع خلايا الجسم، وتفرز خلايا الجلد كمية إضافية من تلك الدهون.

ويعتقد الأطباء أن الجليسرين يعمل كمادة حيوية يسمح للجلد بالنضوج بصورة مناسبة، وبالتالي فإن عدم وجود كمية كافية منه في الجلد، يسبب عدم نضوج الخلايا بشكل ملائم، وتبدأ في التكاثر مكونة جلدا أكثر سماكة وجفافا.

الاستخدامات :

1. الجليسرين مع الليمون يبيض المناطق الداكنه

2. الجليسرين يفيد الخطوط البيضاء

3.لعلاج تشققات الجلد حيث تدلك الاماكن المصابة بنسب متساوية من الجليسرين وزيت الزيتون

4.شامبو لمعالجة تقشُّر الشَّعر
المكونات: ملعقة كبيرة جليسرين + 12 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 16 ملعقة كبيرة ماء معقم + 4 ملاعق كبيرة بابونج مجفف + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.
التحضير والاستعمال: يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليل من الماء المعقم، ويتم خلطها جيداً. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبُّه على زهور البابونج، ونترك الزهور في النقع لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلى الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونُقلِّب الخليط جيداً لنحصل على مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف إليه زيت الليمون ونواصل الخلط جيداً.. نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكاً بسبب زيت الليمون طبعاً. لا مانع من إضافة قليل من الماء؛ لنحصل على كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد في زجاجات. أما عن طريقة الاستعمال، فإننا نضع كمية قليلة من هذا الكريم على فروة الرأس، وندلِّك بأصابع اليد جيداً ولمدة 3 دقائق، وننتبه أن يصل الكريم إلى كل المناطق في الرأس، ونتركه لمدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر؛ لضمان التخلص تماماً من آثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 9 إلى 1.

5.البشره الدهنية المسببة لحب الشباب ..

ذوب 50 غراماً من بودرة جوز الهند في عُشر ليتر من ماء الورد، تمزج جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً مرر المستحضر عبر قماش نظيف، وأضيف عليه ملعقة كبيرة من الجليسرين..جربه في تنظيف بشرتك فوراً
ويمكنك الاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة ولكن لا تنسى أن تحركه جيداً قبل استعماله مرة أخرى

6.للبشرة الحساسة ...

امزج 75 غراماً من زيت اللوز الحلو مع 25 غراماً من الجلسيرين ثم ضع قدراً مملوءاً بالماء على النار حتى يغلي، وضع في داخل هذا القدر قدراً أصغر بقليل، وضع داخل هذا القدر 10 غرامات من شمع العسل الأبيض

ثم أطفئ النار وعطرها بخمس نقاط من عطر البنفسج. .يستعمل هذا الزيت بارداً على وجهك بأطراف الاصابع، ثم يزال ما يزيد بواسطة قطعة من القطن وأخيراً يغسل الوجه بالماء البارد


7.لخشونة اليدين

تمزج ملعقة صغيرة من الجليسرين وقليل من الطحينية وبياض بيضة
وتدهن اليد بالمزيج.

8. لإزالة البقع يمكن توزيع القليل من الجليسرين علي البقعة ثم اشطف بالماء الفاتر.

إذا كان النسيج هشاً اخلط القليل من الجليسرين وصفار البيض والماء الفاتر (خاصة بالنسبة إلي بقع القهوة).

9.طريقة تنظيف البشرة الجافة :
* تنظف بالميلك لأنه ألطف على البشرة ، وفي حال استخدام الصابون يستخدم صابون كريمي .
* ثم يوضع ( تونك ) خفيف القوة .
* وأخيراً يوضع كريم مرطب ومغذي باستمرار كل يوم أو ماء ورد ، ويفضل الكريم الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الجليسرين أو الدهون.منقول




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://drgamalpharmacy.akbarmontada.com
 
الجلسرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صيدليات الدكتور جمال فراج :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: منتدي صيدلية الدكتور جمال :: منتدي الطب البديل-
انتقل الى: